الأحد 23 يونيو 2024 | 12:04 م

وزارة التربية والتعليم ترد على مزاعم صعوبة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

شارك الان

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المزاعم التي تداولها البعض بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024، الذي أجري يوم السبت في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها تضع مصلحة الطالب في المقام الأول، وأن جميع طلاب الثانوية العامة لهذا العام سيحصلون على حقوقهم كاملة في الامتحانات، وأوضحت أن الامتحان تم وضعه من بنك الأسئلة الذي تم عرض كافة محتوياته على الطلاب طوال العام الدراسي.

وبشأن الشكاوى حول بعض الأسئلة الصعبة، وخاصة معنى كلمة "تلظى" التي أثارت جدلاً واسعًا في الشارع المصري وعلى منصات التواصل الاجتماعي، أشارت الوزارة إلى أنه سيتم انتظار نتائج التصحيح لتحديد مدى صعوبة الامتحان. وأكدت أن التصحيح الإلكتروني سيكشف مستوى الصعوبة في كل سؤال، مطمئنة أولياء الأمور بأن حقوق أبنائهم ستكون محفوظة في حال تبين وجود أي صعوبة.

من جانبه، كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل امتحان اللغة العربية، موضحًا أن 720 ألف طالب أدوا الامتحان في 1936 لجنة على مستوى الجمهورية. وأشار إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات مكثفة لضمان انتظام سير الامتحان، بدءًا من دخول الطلاب إلى اللجان مرورًا بعمليات التفتيش وحتى وصول ورقة الأسئلة إلى مقار اللجان الفرعية.