الأحد 23 يونيو 2024 | 02:50 م

لماذا ارتفع سعر الدولار في البنوك بأول التعاملات بعد إجازة العيد؟ مصدر يتحدث لـ«مصر الآن»


كشف مصدر مصرفي أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار في التعاملات الرسمية للبنوك بداية تعاملات اليوم الأحد، والذي صعد من 47.60 جنيها حتى 48.30 جنيها خلال الساعات الأولى من عودة البنوك للعمل بعد اجازة عيد الأضحى المبارك. 


وأكد المصدر المصرفي لـ«مصر الآن» أن ارتفاع سعر الدولار في البنوك أمر طبيعي، إذ أن مصر تنتهج سياسة سعر الصرف المرن، أن انه الطبيعي ارتفاع وانخفاض الدولار في البنوك حسب حجم الطلب. 


فيما أوضح أن ارتفاع سعر الدولار يرجع إلى زيادة الطلب خاصة بعد إجازة استمرت لأكثر من 10 أيام، مع وقف حركات الاستيراد والتصدير.

فيما يخص سعر الدولار في السوق السوداء، وارتفاعه إلى 64 جنيها، أكد المصرفي أن هذا الارتفاع غير حقيقي، وما روج يهدف لإثارة البلبة، خاصة مع عدم الحاجة للدولار خلال فترة الإجازة لتوقف أي أعمال بشكل رسمي. 

ونوه إلى أنه قد يكون بعض تجار السوق السوداء استغلت إجازة البنوك خلال فترة العيد وعدم القدرة على توفير الدولار في ذلك الوقت فلجأت إلى السوق السوداء وقد يكون هناك تحركا طفيفا مقارنة بالبنوك.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس أنباء حول ارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في السوق السوداء لمستوى يتخطى الـ64 جنيها، في حين أنه لم يتخطى سعره الرسمي في البنوك مستوى الـ47 جنيها.