الأحد 23 يونيو 2024 | 04:18 م

بواقع 3 مليون شجرة ..وزير الزراعة يستعرض ما تم إنجازه ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة

وزير الزراعة السيد القصير وزير الزراعة السيد القصير
شارك الان

استعرض السيد القصير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا، اليوم، حول ما تم انجازه، ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مرحلتيها الأولى والثانية، واللاتي شملتا 13 محافظة حتى الآن.

وقال السيد القصير، أن تلك المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة المصرية، للتصدي والتكيف مع الأثار السلبية لتغير المناخ، فضلا عن التصدي لمشكلات التصحر، كما تساهم في زيادة الإنتاج المحلي من الأخشاب وتقليل فاتورة الاستيراد، إضافة الى ما لها فوائد بيئية وجمالية واقتصادية، متعددة.

وأشار القصير إلى أن تلك المبادرة يتم تنفيذها في الطرق والجزر الوسطى، والظهير الصحراوي للمحافظات، اضافة إلى نطاق الجهات الحكومية، والتي تشمل: المدارس، الجامعات، ومراكز شباب، كذلك مداخل المدن والقري والميادين الرئيسية والجزر الداخلية، فضلا عن المناطق الصناعية.

وتابع الوزير ان وزارة الزراعة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تم الانتهاء من تنفيذها كاملة، وردت الأشجار المطلوبة، للمحافظات المستهدفة، وعددها ٧ محافظات وهي: القليوبية، الغربية، بـني سويف، المنيا، الفيوم، أسيوط، الوادي الجديد، بواقع 1.3 مليون شجرة، تضم ١٧ صنف ونوع من الأشجار الخشبية والمثمرة.