الاثنين 24 يونيو 2024 | 12:08 م

وزير الزراعة يتفقد معمل سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية

شارك الان

تفقد  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، معمل "سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية" التابع لمعهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية يرافقه د عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

واطلع وزير الزراعة، على أقسام المعمل المختلفة وطبيعة عملها كما شاهد تجربة لانتاج درينات البطاطس الهوائية، كما شاهد صوب انتاج شتلات العنب المطعومة وكذلك خط انتاج شتلات الزيتون الخالية من الفيروس وطرق ومراحل الإنتاج المختلفة.

 وأكد القصير" على إهتمام الوزارة بالبحث العلمى وتجهيز معاملها البحثية، كما أكد على أهمية جودة الخدمات المقدمة للعاملين فى القطاع الزراعى لدعم الصادرات المصرية وبما يسهم فى حماية المستهلك المصري، لافتاً إلى بضرورة نشر  هذا النوع من الشتلات الخالية من الفيروس على المزارعين وإعداد قاعدة بيانات حول انتاج شتلات المعمل وتقييم نتائجها لدى المزارعين.

صرح الدكتور محسن أبو رحاب  مدير معهد امراض النباتات، بأن معمل سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية، نجح فى اجتياز اختبارات تجديد الاعتماد الدولي، من المجلس الوطنى للاعتماد (ايجاك) لمدة أربعة سنوات وذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي .