الاثنين 24 يونيو 2024 | 02:20 م

ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية إلى أمريكا 22% لتسجل 67 مليون دولار الربع الأول 2024



أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن ارتفاع صادرات القطاع إلي السوق الأمريكي بنسبة 22% لتسجل 67 مليون دولار في الربع الأول من 2024 مقابل 54.9 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي حيث يعد سوق المتحدة الامريكية من أهم الأسواق المستوردة للمنتجات الغذائية المصرية بما يعادل 4% من إجمالي الصادرات.

وأضاف المجلس في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه في إطار سعى مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية لزيادة الصادرات إلي السوق الأمريكي فقد نظم المجلس مشاركة 45 شركة مصرية في معرض Summer Fancy Food Show الذي يستمر 3 أيام بمشاركة 45 شركة مصرية مصدرة للمنتجات الغذائية وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وأشار، إلى مشاركة 31 شركة تحت مظلة الجناح المصري، كما تشارك 14 شركة من أعضاء المجلس فى الجناح المنظم بالتنسيق بين المجلس التصديرى ومشروع TRADE الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر افتتاح المعرض الوزير المفوض التجارى/ رباب الجويلى - مكتب التمثيل التجارى فى واشنطن حيث قامت بزيارة كافة الشركات العارضة، مؤكدة على ان المنتجات المصرية تحظى بقبول كبير فى هذا السوق الهام.


وكشف المجلس التصديري للصناعات ، عن التنسيق مع جهاز التمثيل التجارى المصرى ومكتبه فى واشنطن للترويج لكافة الشركات المصرية المُشاركة ودعوة كبار الشركات الأمريكية المستوردة لزيارة الجناح المصرى والإلتقاء بالشركات العارضة لبحث فرص التعاون المتاحة..