الاثنين 24 يونيو 2024 | 03:50 م

وزير التموين: استقرار أسعار السلع الأساسية والتعامل بحسم مع المخالفين

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
شارك الان

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين،  أن التقارير تؤكد استقرار أسعار السلع الأساسية، لافتا إلى أن مختلف التجار والصناع ملتزمون بتوفير مختلف السلع، إلا أن هناك عددا من المخالفات يجري التعامل معها بحسم من قبل الجهات المعنية.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة إجراءات ضبط الأسواق وأسعار السلع؛ لافتا إلى أن هذه الجهود أثمرت في الفترة الأخيرة عن انخفاض بمعدلات التضخم، مشيرا إلى أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها بالتعاون مع القطاع المصرفي؛ من أجل تدبير النقد الأجنبي المطلوب للعمل على توفير السلع المختلفة، وهو ما يسهم بدوره في توازن الأسعار.

وأشارت  الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن الشهر الماضي هو أول شهر يشهد انخفاض معدلات التضخم منذ نحو عامين، مؤكدة أن ذلك يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها الدولة في الفترة السابقة، موضحة أن معدل التضخم الشهري يسجل لأول مرة معدلا سالبا، وهو ما يؤكد وجود انخفاض حقيقي واستقرار في الأسعار.