السبت 29 يونيو 2024 | 07:13 م

عضو اقتصادية الشيوخ : مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي بوابة شراكة بين القطاع الخاص ودول الاتحاد الأوروبي


أكدت النائبة ريهام عفيفي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أهمية الفعاليات التى شهدها  مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك  والذى أنطلقت فعالياته اليوم بحضور  الرئيس عبدالفتاح السيسي و أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وقالت النائبة ريهام عفيفي فى بيان صادر عنها اليوم :أن الاتفاقيات التى تم توقيعها بين مصر والاتحاد الاوروبي شملت عددا من المجالات الهامة من بينها السياحة والتحول الرقمي والطاقة  مما سيساهم في أحداث شراكات مستقبلية بين  القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط.

وأشارت إلي أن الاتفاقيات التى تم توقيعها اليوم شملت تعزيز القدرة  الصناعية لإنتاج  اللقاحات والأدوية المحلية ،وذلك من خلال المنحة التى تم التوقيع عليها مع الجانب الاوروبي بواقع  3 ملايين يورو .

 وأوضحت النائبة ريهام عفيفي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ إلي أهمية اللقاءات التى تمت بين الجانبين المصري والأوروبي  لزيادة فرص توطين صناعة مكونات قطاع الكهرباء ، وكذلك دعم الاقتصاد الأخضر .فضلا عن دعم وتعميق صناعة السيارات فى مصر .


كما أشارت النائبة ريهام عفيفي إلي أهمية الاتفاق الذى تم توقيعه اليوم بمنحة تقدر قيمتها 8ملايين يورو بغرض  تنفيذ أنشطة تستهدف  حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال .

وشددت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ أن نتائج المؤتمر الاستثماري المصري-الأوروبي سيكون لها اثر كبير فى دعم الاقتصاد المصري وزيادة فرص الاستثمار وجلب الاستثمارات  والتنمية مما يساعد في خلق عمل للشباب