السبت 29 يونيو 2024 | 09:20 م

وزير التموين: الوصول بتوريد القمح إلى المستهدف 3 مليون والاحتياطي الاستراتيجي وصل إلى 6.6 شهر

شارك الان

أكد الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل الى 3 مليون و 551 الف طن، وتخطي المستهدف هذا العام بفضل الأراضي المستصلحة حديثاً في توشكى وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وخلال اجتماعه اليوم مع اللجنه العليا للقمح ، أشار السيد الأستاذ الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى استمرار العمل في بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام الأقماح المحلية، منوهاً بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

وأكد وزير التموين،  أن الأراضي المستصلحة ساهمت في زياده الإنتاجية وزياده معدلات التوريد، كما أثنى السيد الوزير على موافقة مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل الي 2000 جنيه للإردب، وأثنى معالي الوزير على جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديده للقمح والبنك الزراعي وكل الجهات المسوقه سواء الشركه القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضه للصوامع.

وأضاف علي المصيلحي، أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يصل إلى 6.6 شهر، كما كشف عن سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكداً أنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين.