الأحد 30 يونيو 2024 | 04:18 م

السياحة: لا تغيير في مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية

شارك الان

نفت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ما تردد حول تغيير مواعيد عمل المطاعم والكافتريات والمنشآت السياحية بالمناطق السياحية المختلفة وفقا لقرار مجلس الوزراء بخصوص غلق المحلات التجارية 10 مساء فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء اعتبارا من غد الاثنين أول يوليو حيث تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء.

مؤكدة على  أن قرار مجلس الوزراء بخصوص مواعيد إغلاق المحال والمطاعم، لا ينطبق على المنشآت السياحية إذ أن تلك المنشآت ذات طبيعة خاصة كونها تتعامل مع السائحين الأجانب علاوة على أن لها مردود اقتصادى كبير.

وفي وقت سابق، كانت وزارة السياحة والآثار قد أرسلت فور إعلان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مواعيد عمل المحال بداية من أول يوليو 2024 استفسارا إلى مجلس الوزراء حول ما إذا كانت المطاعم السياحية سينطبق عليها قرارات الحكومة بالغلق فى الساعة 1 صباحا أسوة بمطاعم التابعة للمحليات.

وقال محمد فتحي رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن مواعيد عمل المطاعم السياحية مستمرة كما هي ولم يتم تغييرها وستكون من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 4 من صباح اليوم التالي مع استمرار خدمتى الدليفري والتيك اواي على مدار الـ 24 ساعة.

وأضاف أن مواعيد عمل مسارح المنوعات "الملاهي الليلية" وصالات الديسكو ستكون من الساعة 6 مساء إلى الساعة 6 من صباح اليوم التالي، قائلا إن تلك المواعيد ستكون جيدة جدا لشريحة السياح التي تهوى السهر خلال تواجدها بالمقصد السياحي المصري.