الأحد 30 يونيو 2024 | 05:30 م

وزير الزراعة: الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية

شارك الان

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس السيس، والتى ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين .

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و 140 الف و 405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي .

وأشار القصير إلى توجيهات الرئيس السيسي في تطوير منظومة الحجر الزراعى وفتح أسواق جديدة أمام صادرات مصر، لافتاً إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، البطاطا، رمان، ثوم، فراولة، فاصوليا، جوافة، طماطم، عنب.

 جاء ذلك، وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي.

واشار التقرير، إلى ان إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح 2 مليون، بالإضافة إلي تصدير 926 ألف 812 طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 131 ألف و17 طن من البصل، ليحتل المركز الثالث من الصادرات، واحتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، على المركز الرابع بإجمالي 83 الف و 985 طن، واحتل العنب على المركز الخامس في الصادرات الزراعية بإجمالي 71 ألف و650 طن.