الاثنين 1 يوليو 2024 | 01:24 م

بشرى سارة.. وزير التعليم يُقرر منح الدرجات الكاملة لثلاثة أسئلة في امتحان الفيزياء بالثانوية العامة

شارك الان

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماع عقده اليوم مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة ونماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، على التزام الوزارة بمبدأ الشفافية واستعراض تفاصيل امتحان الفيزياء.

بحضور الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات، استعرض الاجتماع نتائج تقرير اللجنة حول مطابقة أسئلة امتحان الفيزياء للمواصفات الفنية. أشار التقرير إلى أن الامتحان مطابق للمواصفات الفنية بمستويات صعوبة متفاوتة، حيث تتوزع الأسئلة على مستويات عقلية بسيطة، متوسطة، وعليا.

أفاد التقرير أيضًا بأن 90% من أسئلة الامتحان قد تم تناولها في امتحانات سابقة ونماذج استرشادية، ولكنه سجل ملاحظات على صياغة بعض الأسئلة التي كانت محل شكوى من الطلاب.

بناءً على ذلك، قرر الدكتور حجازي منح الدرجات الكاملة للأسئلة التي وردت حولها شكاوى، وهي السؤال 6، 33، و40 في نموذج أ، مع مراعاة ترتيب الأسئلة في باقي النماذج، كما تم اعتبار جميع الإجابات صحيحة لبعض الأسئلة الأخرى.

كما أكد وزير التربية والتعليم على محاسبة اللجنة المسؤولة عن مراجعة ورق الأسئلة قبل الطباعة، مشيرًا إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ستعلن فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

ودعا حجازي الطلاب للتركيز على الامتحانات المقبلة، مؤكدًا حرص الوزارة على مصلحة الطالب من خلال تشكيل لجان فنية متخصصة لمراجعة الأسئلة ونماذج الإجابات بعد كل امتحان.