الثلاثاء 2 يوليو 2024 | 01:36 م

رغم سهولة الامتحان.. رصد 3 حالات غش بامتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة

شارك الان

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وقد خاض الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى 703,236 طالبًا وطالبة، منهم 701,322 في اللغة الإنجليزية، 1,901 في اللغة الفرنسية، و13 في اللغة الألمانية، وذلك في 1,986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

من جانبه، تابع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، سير الامتحانات من غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وتواصل مع مديري المديريات التعليمية والممثلين المحليين لوزارة الداخلية لضمان تأمين لجان الامتحانات.

وأكد عبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل، بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع، وصولًا إلى لجان سير الامتحانات والنظام والمراقبة.

وأشار إلى أن أجواء الامتحان خلال اليوم السادس كانت جيدة ومنضبطة دون حدوث أي مشكلات، حيث تأكدت غرفة العمليات المركزية من وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية في المحافظات.

ورصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية ثلاث حالات غش، تضمنت ضبط طلاب في القاهرة والدقهلية قاموا بنشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي،وتم التحفظ على الأجهزة المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب، وفقًا للقرارات والقوانين المنظمة.