الثلاثاء 2 يوليو 2024 | 02:12 م

ننشر لكم ضوابط التحويل بين مدارس التربية والتعليم والمعاهد الآزهرية لعام 2025

شارك الان

بعد أن أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، توضح استعدادها للعام الدراسي الجديد 2025/2024 وتأكيدها على الحرص على تحقيق الصالح العام، تم اعتماد ضوابط جديدة لتحويل الطلاب بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،وفيما يلي نص الضوابط كما جاءت:

1. يُقتصر التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي 2025/2024 على طلاب مرحلة التعليم الأساسي من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي.
   
2. يُطبق شرط مناظرة السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، مع عدم قبول التحويل للطلاب الملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الطرفين.
   
3. يتطلب التحويل موافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً، ولا يُعتد بالتحويل إلا بموافقة الجهة المحول إليها.
   
4. يُلزم المسؤولين بتحرير نماذج التحويل بتاريخ واضح، ويُرفق بالنموذج المرفق الخاص بالتحويل.
   
5. يُشترط لتحويل الطلاب من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم النجاح في اللغة الأجنبية الأولى بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.
   
6. يُسمح للطلاب المستنفذين سنوات الرسوب بالتقدم للامتحان بالتعليم العام من المنازل بعد تسليمهم الملف من المعهد الأزهري.

7. يتم تحويل الطالب من المعاهد الأزهرية لمدارس التربية والتعليم والتعليم الفني بحالته الدراسية بنهاية العام الدراسي 2025/2024.

8. لا يُسمح بتحويل طلاب المرحلة الثانوية بجميع صفوفها بين المعاهد الأزهرية ومدارس وزارة التربية والتعليم، بسبب التباين في المواد وطبيعة الدراسة في كل منها.

9. يُتطلب تحويل الطلاب الراغبين بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، وتطبيق شرط السن والكثافة بين الجانبين.

10. تبدأ فترة التحويل بين الجانبين من 4 أغسطس 2024 وتستمر حتى 3 سبتمبر 2024، مع التأكيد على الالتزام بالتعليمات، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.