الثلاثاء 2 يوليو 2024 | 07:48 م

محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد.. مسيرة مهنية وإلتزام بالتعليم والعمل

الدكتور محمد عبد اللطيف الدكتور محمد عبد اللطيف
شارك الان

في خطوة جديدة نحو تطوير قطاع التعليم، تم ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة وزارة التربية والتعليم خلفًا للدكتور رضا حجازي،يحمل عبد اللطيف سجلاً حافلاً في مجال التعليم والعمل منذ سن مبكرة، حيث سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للتعليم وهو في الثالثة عشرة من عمره. 

هناك، لاحظ أن الجميع يجمع بين العمل والدراسة، فقرر أن يخوض التجربة بنفسه، وعمل بائعًا للجرائد ثم في مطعم،وعبر عبد اللطيف بفخر عن تلك الفترة التي علمته الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية.

بعد عودته إلى مصر، استكمل عبد اللطيف دراسته الجامعية، وفضل الاستمرار في العمل بالتوازي مع دراسته،تولى منصب المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، التي أسستها والدته الدكتورة نرمين إسماعيل، وهي رئيسة مجلس إدارة شركة "أدفنست إديوكيشين" التي تملك مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل (NIS)،ويمتلك عبد اللطيف خبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال التعليم، مما يجعله مؤهلاً لتولي هذه المسؤولية الكبيرة.

يؤكد عبد اللطيف على أهمية تعليم الطلاب تقدير وطنهم وحبهم له، إلى جانب تفوقهم الأكاديمي. يعبر عن رؤيته بقوله: "لو طلعت أحسن دكتور واو مهندس في العالم ولا يقدر وطنه مش عاوزه"، مشيرًا إلى ضرورة تنمية الوعي الوطني لدى الطلاب إلى جانب تعليمهم الأكاديمي.

بهذا السجل الحافل والخبرة الطويلة، يتطلع الدكتور محمد عبد اللطيف إلى قيادة وزارة التربية والتعليم نحو مستقبل مشرق، حيث يجمع بين التعليم والعمل والقيم الوطنية في مسيرة تعليمية متميزة.