الأربعاء 3 يوليو 2024 | 12:20 م

المهندس حسام عثمان.. من هو نائب وزير التربية والتعليم الجديد

شارك الان

كشفت مصادر لقناة "إكسترا نيوز" عن تعيين المهندس حسام الدين محمد السيد صلاح عثمان نائباً لوزير التعليم العالي. 

الدكتور حسام عثمان شغل منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، حيث قاد جهود تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

يتمتع عثمان بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، وقد اكتسب هذه الخبرة من خلال العمل في الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الخاصة والحكومية والمشاريع الصغيرة والوطنية والشركات المحلية والأجنبية. 

على الصعيد الأكاديمي، عمل عثمان في جامعة كوينز بكندا، والكلية العسكرية الملكية بكندا، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. 

حصل عثمان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس عام 1985، ودرجة الماجستير عام 1990، كما نال درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز بكندا عام 1996.

تميزت رسالة الدكتوراه الخاصة به والتي قدمها في عام 1996، حيث فازت بجائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، كما اختارته جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية كأفضل طالب دراسات عليا في أونتاريو في مجال الحوسبة في نفس العام.