الأربعاء 3 يوليو 2024 | 05:00 م

إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة.. وزير التعليم العالي يعلن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة

شارك الان

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تجديد الثقة في قيادته. وأعلن عاشور أولويات العمل للوزارة خلال الفترة المقبلة، حيث يتصدر تطوير منظومة التعليم التكنولوجي الأولويات، من خلال تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية والتعليمية، وتوسيع شبكة التعاون مع الجامعات التكنولوجية العالمية.

وفي إطار التعاون الدولي، أعرب الوزير عن فتح الوزارة للتعاون مع المؤسسات الدولية لتحقيق الريادة في التعليم العالي، مع التركيز على تعزيز التعليم العابر للحدود ودعم جهود الاستثمار في البنية التحتية وتعزيز الابتكار.

وأكد عاشور على استمرار التوسع في إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة عبر الجمهورية، بالتزامن مع تعزيز دور التحالفات الإقليمية والتعاون مع القطاع الصناعي في تدريب الطلاب وتطوير مهاراتهم.

أضاف الوزير أن الوزارة ستواصل جهودها في جذب الطلاب الدوليين للدراسة في مصر، وتسهيل الإجراءات من خلال منصة "ادرس في مصر"، بهدف تعزيز القدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري.

وفيما يتعلق بالتحول الرقمي، أكد الوزير على أهمية تطوير المنظومة الرقمية في الجامعات المصرية، والتي تتماشى مع استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي.

أخيرًا، أشار عاشور إلى استمرار تطوير المستشفيات الجامعية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة، بما يساهم في دعم القضاء على قوائم الانتظار وتعزيز المبادرات الصحية في مصر.