الخميس 4 يوليو 2024 | 04:55 م

مدبولي عن وزير التربية والتعليم الجديد: اختيار الوزراء بناءً على الكفاءة والتخصص

شارك الان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة اختيار الوزراء بناءً على الكفاءة والتخصص، خاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد. جاء ذلك ردًا على تساؤلات حول معايير اختيار الوزراء، وبالأخص ما يتداول عن تعيين وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف. وقال مدبولي: "كل من قابلتهم سألتهم عن رؤيتهم لهذا الملف والحلول المقترحة، ولا نملك رفاهية ضياع الوقت لاختيار شخص غير ملم بالملفات. وكان الاختيار الأمثل هو شخص متخصص".

طالب مدبولي خلال مؤتمر صحفي بإعطاء الفرصة للوزراء للعمل في الملفات المكلفين بها، وأكد أنه "بعد فترة سنقوم بتقييم وتيرة العمل والأداء".

وفيما يتعلق بموعد غلق المحال، أشار مدبولي إلى تفهمه لطبيعة عمل المحال وأهمية أكل العيش، ولكنه أكد على استمرار الحكومة في عملية ترشيد الكهرباء. وأضاف: "جزء من حل أزمة الكهرباء هو عملية الترشيد حتى لو بنسبة 10%".

خصص مدبولي الاجتماع الثاني بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور عدد من المسؤولين بينهم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

كما شدد رئيس الوزراء على أن الحفاظ على محددات الأمن القومي هو من أولويات الحكومة الجديدة، وأنه تم التعاقد على شحنات وقود لتجنب انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.