الجمعة 5 يوليو 2024 | 08:03 م

1500 منحة دراسية للأوائل.. المجلس الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الجامعات لعام 2024

وزير التعليم العالي أيمن عاشور وزير التعليم العالي أيمن عاشور
شارك الان

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موافقته على قواعد تنسيق الجامعات والمعاهد للعام 2024، تشمل هذه القواعد طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية، للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2024/2025، بنفس قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

*منح لأوائل الثانوية العامة*

كشف المجلس الأعلى للجامعات عن تقديم منح لأوائل الثانوية العامة لعام 2024 في جميع الشعب، بعد إعلان أسمائهم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ستتضمن هذه المنح إعفاء 1500 طالب من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بجميع الجامعات الحكومية، والبالغ عددها 27 جامعة. 

*استثناءات من التوزيع الجغرافي*

كما أعلن المجلس عن استثناء 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافي، مما يسمح لهم بالالتحاق بأي جامعة حكومية دون التقيد بالموقع الجغرافي، وذلك ضمن تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام 2024. 

في هذا السياق، اعتبر المجلس الأعلى للجامعات هذه الإجراءات بمثابة بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة الأوائل، حيث تهدف إلى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لهم لتحقيق التفوق الأكاديمي والانخراط في الحياة الجامعية بسهولة ويسر.