الجمعة 5 يوليو 2024 | 11:38 م

وزير التعليم يرد على اتهامات حصوله على دكتوراه وهمية ويكشف عن مؤهلاته العلمية

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
شارك الان

في أول رد رسمي له على الاتهامات التي طالت سيرته الذاتية، نفى الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الادعاءات المتعلقة بحصوله على دكتوراه وهمية من جامعة أمريكية، وأكد الوزير، خلال تصريحات تليفزيونية، على مؤهلاته وخبراته في مجال التعليم، والتي تمتد لأكثر من 25 عاماً.

*تجربة مهنية متميزة*

وأشار الدكتور عبد اللطيف إلى أنه قضى معظم حياته المهنية في خدمة التعليم، حيث قال: "لقد قضيت 25 عاماً في هذا المجال، أعمل منذ الساعة السادسة صباحاً حتى الثامنة مساءً يومياً. التعليم هو كل ما يشغل حياتي"، وأضاف أن هذه السنوات الطويلة كانت كافية لتكوين خبرته التي يعتمد عليها حالياً كوزير للتربية والتعليم.

*مؤهلات أكاديمية وتدريب دولي*

وأوضح الوزير أنه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على أحدث التغيرات في مجال التعليم، وحصل على العديد من الدورات التدريبية من جامعات مرموقة، منها جامعة هارفارد. وأكد أن اهتمامه بالتعليم الإلكتروني بدأ منذ 10 سنوات، حيث كان يسعى لفهم التعليم المدمج والتغيرات الكبرى في هذا المجال.

*حقيقة الشهادة الوهمية*

وفيما يتعلق بالاتهامات بحصوله على شهادة وهمية، أشار الدكتور عبد اللطيف إلى أنه سجل في إحدى الجامعات الأونلاين بدافع شغفه للتعليم الإلكتروني ورغبته في نقل هذه المعرفة للطلاب والمدارس التي يعمل بها. وأكد: "لم يكن هدفي الحصول على شهادة للتوظيف أو الترقية، بل كان هدفي الأساسي هو فهم التعليم الأونلاين بشكل أفضل".

واختتم الوزير حديثه قائلاً: "ما الفائدة من الحصول على شهادة جامعة أونلاين؟ هدفي كان دائماً هو التعلم ونقل المعرفة، وليس السعي وراء مناصب أو ترقية".

بهذا التصريح، يسعى الدكتور محمد عبد اللطيف إلى دحض الشكوك المثارة حول مؤهلاته، مؤكداً التزامه بتطوير التعليم في مصر من خلال خبرته الطويلة ومعرفته الواسعة.