قدر ولطف .. إنهيار مدرج خلال تدريب منتخب السويد في دالاس
ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا إلى 164 قتيلًا وآلاف المتضررين وسط تحذيرات من هزات ارتدادية
بنك الاستثمار القومي ينفي التخارج من «نكست» و«تنمية الصادرات»
عواصف رعدية تهدد إقامة مواجهة فرنسا مع النرويج
الفيفا يوقف إتحاد الكرة في نيبال
المصرية لنقل الكهرباء توقع عقدين لربط محطة سمنود الجديدة بالشبكة القومية
مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الخميس والقنوات الناقلة
عُمان توفر ممراً بحرياً مؤقتاً في مضيق هرمز "بدون رسوم"
الثلاثاء 10 يناير 2023 |
08:36 م
الحكومة تستعد لإلغاء الدعم الكامل عن الوقود وتعويض الفئات الأكثر احتياجا
تستعد الحكومة للتحرك نحو ملف الوقود مجددا، بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وذلك ضمن البرنامج الاقتصادي الذي بدأ تنفيذه، للحصول على تمويلات في مواجهة الأزمة الحالية الناجمة عن التغيرات التي طرأت على الساحة الدولية والارتفاع المستمر في معدلات التضخم.
وفي المؤتمر الذي عقد قبل قليل، أكد صندوق النقد الدولي، أن الحكومة المصرية تلتزم بمسار إلغاء دعم أسعار الوقود بالكامل، مع تقديم تعويضات موجهة للفئات الأكثر احتياجًا.
وقال الصندوق، إن تقديم دعم للوقود يفيد شرائح غير مستحقة مثل الأثرياء بشكل يضر بمصالح الفئات الأقل دخلًا، والحد منه يشجع على الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون، إلى جانب إعادة توجيه المدخرات نحو البرامج التي تستهدف دعم الفئات الأقل دخلًا.


-37.jpg)
-14.jpg)
-21.jpg)
-8.jpg)
-22.jpg)