الاثنين 8 يوليو 2024 | 03:31 م

وفد مصري يزور ألمانيا للاطلاع على الصناعة الألمانية

شارك الان

شهدت العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا تطورًا ملحوظًا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أعطت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبرى لتعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي بما يدعم الابتكار ويعزز الربط بسوق العمل.

وفي هذا السياق، غادر وفد ممثلين عن وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية إلى ألمانيا لزيارة عدد من الجامعات والمؤسسات التكنولوجية الألمانية،الهدف من الزيارة هو تعزيز التبادل العلمي والخبرات، وتعزيز دور الجامعات المصرية في تأهيل الطلاب لسوق العمل.

تضمنت الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع ممثلين عن سفارة ألمانيا والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD، حيث تمت مناقشة التعاون المستقبلي بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي،كما تم التطرق إلى دور الجامعات في تعزيز المهارات الفنية للطلاب والخريجين، والتعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار.

تحدث الوفد المصري مع مسؤولين ألمان عن آخر التطورات في برنامج الزيارة، مؤكدين أهمية الشراكة الثنائية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون القائم بين البلدين ورغبة مصر في الاستفادة من الخبرات الألمانية في تطوير قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، مع التركيز على تبادل الخبرات في المجالات التكنولوجية ودعم الابتكار.