الثلاثاء 9 يوليو 2024 | 12:23 م

مدرس الكيمياء ينفي السعي للشهرة ويتهم منتقديه بالتشهير

شارك الان

نفى محمد عارف، مدرس الكيمياء المتهم بترويج الشائعات حول بيع فلاشة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة 2024، أن يكون هدفه الشهرة أو التريند.

وأكد عارف أنه تصرف بضمير، مشيرًا إلى أنه لن يسامح من اتهموه بالشائعات، وأضاف: "لو دخولي الجنة يعتمد على حساب أي شخص ظلمني، فلن أسامحه، وأنا خصيم كل من خاض في سمعتي أمام الله".

*تفاصيل الأزمة*

وأوضح عارف أنه لم يتحدث قبل الامتحان لأنه لم يصدق أن الامتحان سيُباع بهذا الشكل، أو أن يقوم شخص بجولة بفلاشة تحتوي على الأسئلة ليعرضها على المدرسين مقابل مبالغ مالية. وأضاف: "لم أكن أهتم بالأمر حتى تبيّن تطابق مراجعات البعض مع الامتحان".


وأكد عارف أنه لم ينشر شيئًا على يوتيوب أو تيك توك أو صفحاته الشخصية، مشيرًا إلى أنه اكتفى بالبث الذي ذكر فيه الواقعة الخاصة بالفلاشة. وأضاف: "لم أكن ألتفت إلى انتشاري بهذا الشكل، ورفضت العديد من العروض للحديث عن الأمر".


وأشار إلى أنه حاول الاتصال برقم الشكاوى الخاص بامتحانات الثانوية العامة عدة مرات لكشف الأمر، إلا أن اللوائح تنص على أن الغرفة والخط الساخن يتلقيان مشكلات الطالب أو ولي الأمر فقط.

*رد الوزارة*

في وقت سابق، نشر عارف على صفحته الرسمية على فيسبوك أنه تم عرض أسئلة امتحان الكيمياء عليه مقابل مبالغ مالية، مدعيًا أن بعض المعلمين اشتروا الفلاشة واستخدموها في دروسهم الخصوصية. وأكد أنه مستعد للخضوع أمام الجهات المعنية للتحقيقات في هذه الواقعة وتقديم بلاغ رسمي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأشخاص المسؤولين عن شائعة تسريب امتحان الكيمياء وفيديوهات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تسريب الامتحان.