الخميس 11 يوليو 2024 | 06:37 م

افتتاح كليتي القانون والإعلام بالجامعة الصينية دون زيادة في المصروفات الدراسية لعام 2025

شارك الان

قالت الدكتورة كريمة عبد الكريم، رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية الصينية، إن الجامعة تسعى جاهدة لبناء شخصية الطلاب المتكاملة من خلال تقديم تعليم شامل يشمل مختلف المجالات العلمية والإبداعية. وأضافت أن هذا التوجه يهدف إلى إعداد جيل جديد من المواطنين الناشطين في بناء وتنمية وطنهم، مشيرة إلى أهمية دور الجامعة في تعزيز التواصل المجتمعي وخدمة المجتمع بشكل فعّال.

وخلال جولة تفقدية في المقر الجديد للجامعة بمدينة نصر، أشادت الدكتورة كريمة بتطور الجامعة رغم حداثة تأسيسها، مشيرة إلى أنها تلبي معايير دولية وتعتمد أساليب حديثة في التعليم، مما يجعلها تنافس بقوة مع الجامعات العالمية الكبرى.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة رشا الخولي، رئيسة الجامعة المصرية الصينية، أن العام الدراسي القادم سيشهد افتتاح كليتي القانون والإعلام والدراسات الأدبية، مع تقديم برامج دراسية تتضمن اللغات المتعددة والتخصصات الحديثة كالتسويق الإلكتروني والصحافة والإذاعة والتليفزيون.

وأضافت أن الجامعة تسعى أيضًا إلى تعزيز البحث العلمي وتطوير مشاريع تخدم المجتمع في مجالات متعددة مثل الغذاء والصحة والطاقة الجديدة، بالإضافة إلى دعم القوافل الخدمية والطبية في عدد من المناطق العشوائية والمحافظات.

وفي ختام تصريحاتها، أوضحت الدكتورة رشا الخولي أن الجامعة لن تقوم بزيادة المصروفات الدراسية للعام الرابع على التوالي، مع تقديم حزمة من المنح الدراسية لأبناء الشهداء والطلاب المتفوقين، بهدف تخفيف العبء المالي عن أولياء الأمور وتمكين أكبر عدد ممكن من الطلاب من الاستفادة من التعليم الجامعي الرفيع المستوى الذي تقدمه الجامعة.