الجمعة 12 يوليو 2024 | 06:22 م

وزير التربية والتعليم: هذا العام التحضير للعام الدراسي سيكون مبكراً

شارك الان

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاء موسعًا مع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بمشاركة عدد من قيادات الوزارة، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمحافظة، لبحث خطط تطوير المنظومة التعليمية في المنيا.

حضر اللقاء الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، بالإضافة إلى قيادات الوزارة وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

في بداية اللقاء، أكد الوزير على أهمية التحضير المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس حرصه على الاستماع لمقترحات وآراء قيادات التربية والتعليم في المحافظة لمواجهة التحديات التي تعرقل تطوير التعليم، مثل الكثافة الطلابية في الفصول وجذب الطلاب للمدارس، ودعم قدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم. كما شدد على ضرورة مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المستقبلية لتحسين المنظومة التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن تطوير التعليم لن يتحقق إلا بتضافر جهود جميع الأطراف المعنية، مؤكداً أن المعلم يمثل أحد أهم عناصر تطوير التعليم وأكثرهم قدرة على مواجهة التحديات، وأوضح أن مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.

كما أكد الوزير على دور الطالب في صياغة مستقبل الوطن، مشددًا على تقدير الوزارة لدور المعلم المصري وأهمية جهوده وتأثيره في حياة الطلاب، مما يعزز نجاح العملية التعليمية.