السبت 13 يوليو 2024 | 03:50 م

يتعهد بحل مشكلات التعليم.. وزير التربية والتعليم يعرض الخطة الجديدة أمام البرلمان

شارك الان


أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التزامه بحل المشكلات الرئيسية التي تواجه المنظومة التعليمية في مصر قبل بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل، وأكد الوزير، خلال كلمته أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة بالبرلمان، أن الكثافة الطلابية وعجز المعلمين ومنظومة الثانوية العامة هي أبرز القضايا التي تحتاج إلى معالجة فورية.

*تصريحات الوزير أمام البرلمان*

أوضح وزير التعليم في تصريحاته أن إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة تعد أحد أهم أولوياته، مشيراً إلى أن الطلاب في المدارس المصرية يدرسون 32 مادة مقارنة بـ16 مادة فقط في المدارس الدولية، وأكد على ضرورة إعادة النظر في ترتيب هذه المواد وتحسين جودة التعليم في مصر،وشدد على ضرورة إعادة هيبة المعلم من خلال وضع ضوابط جديدة.

*حلول لمواجهة التحديات*

كما أشار الوزير إلى أن عدد الطلاب في الفصول يصل إلى ما بين 120 و130 طالباً، وهو ما يتطلب إعادة تدوير مباني المدارس وتشغيلها بكفاءة أكبر وفقاً للإمكانيات المتاحة،وأعلن عن خطة استراتيجية لإنهاء المشكلات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل، حسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجدل حول مؤهلات وزير التعليم، مؤكداً أن الوزير لديه خطة ورؤية واضحة للتعامل مع ملف التعليم. وأوضح مدبولي أن الوزير تعهد بحل مشكلة الكثافة في الفصول الدراسية، مطالباً بضرورة منحه الفرصة لتنفيذ برنامجه، مع التأكيد على أن أي وزير لا يثبت كفاءته سيتم تغييره سريعاً.