الأحد 14 يوليو 2024 | 05:11 م

أهم حاجة جذب الطلاب للمدارس.. وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعاً لمناقشة تحديات العملية التعليمية في صعيد مصر

شارك الان

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا اليوم الأحد مع مديري مديريات التربية والتعليم في محافظات قنا، سوهاج، الأقصر، وأسوان، إضافة إلى مديري الإدارات التعليمية بهذه المحافظات. هدف الاجتماع إلى الاستماع إلى رؤيتهم ومقترحاتهم حول سبل تطوير الأداء بالمديريات والعملية التعليمية، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، وخاصة الكثافات الطلابية.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، وعدد من قيادات الوزارة، بالإضافة إلى الدكتور محمد السيد، مدير مديرية التربية والتعليم بقنا، والدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، والدكتور صبري خالد، مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والمهندس محمد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان.

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف أن الهدف من هذه اللقاءات المتواصلة هو إشراك كافة القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لدى العاملين في الحقل التعليمي رسالة وهدف سامٍ، وإدراك مسئوليتهم تجاه الجيل الذي يشكل مستقبل الوطن.

وأوضح الوزير أن لقاء اليوم يستهدف مناقشة أهم المحاور التي يتم العمل عليها في الفترة المقبلة، والتي تشمل مشكلة كثافة الفصول، ونقص أعداد المعلمين، بالإضافة إلى آليات جذب الطلاب للمدارس.