الأحد 14 يوليو 2024 | 11:57 م

وزير الإسكان: 350 مليار جنيه حجم الاستثمارات في العلمين الجديدة

المهندس شريف الشربيني المهندس شريف الشربيني

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، المهندس شريف الشربيني، إن منطقة العلمين شهدت تحولًا كبيرًا، من مجرد صحراء مليئة بالألغام إلى مدينة حديثة تضاهي في أهميتها العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها.

جاء ذلك في تصريحات للوزير مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، وأضاف أن العلمين الجديدة أصبحت الآن وجهة استثمارية وسياحية رائدة، تضم مجموعة متنوعة من المشروعات التي تخدم مختلف الشرائح، بما في ذلك الأبراج، الفيلات، العمارات السكنية، والخدمات التجارية والترفيهية، وتقدم للسكان والزوار تجربة فريدة من الرفاهية والتميز.

وأشار "الشربيني" إلى أن حجم الاستثمارات الضخمة التي ضختها الحكومة في المدينة، والتي بلغت نحو 250 مليار جنيه، بالإضافة إلى استثمارات القطاع الخاص التي وصلت إلى 100 مليار جنيه، يعكس التعاون البناء بين الحكومة والمستثمرين لتحقيق التنمية العمرانية.

وأكد الوزير جاذبية المدينة للمستثمرين والسياح، بفضل البنية التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيرًا إلى أن نسب الإنجاز في المشروعات متقدمة، ومنها مشروع أبراج السكن القومي بالحي اللاتيني الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70%، والتقدم الكبير في مشروع "سكن مصر" الذي بات يضم أكثر من 3500 أسرة.