الثلاثاء 16 يوليو 2024 | 10:37 ص

لطلاب الثانوية العامة.. دليلك الكامل لمعرفة برنامج إعداد معلم الرياضيات بجامعة حلوان

شارك الان

يسعى طلاب الثانوية العامة إلى التعرف على البرامج الدراسية المميزة المتاحة في تنسيق الجامعات لعام 2024، ومن أبرزها برنامج إعداد معلم الرياضيات للمرحلتين الإعدادية والثانوية باللغة الإنجليزية بجامعة حلوان،ويهدف هذا البرنامج إلى تأهيل معلمين ذوي مهارات مهنية وتربوية متخصصة في تدريس الرياضيات، بالاستعانة بأحدث الأساليب التكنولوجية.

يتم إعداد المعلمين للعمل في المدارس الحكومية والخاصة، مع التركيز على الانفتاح على الثقافات الإقليمية والعالمية، مع الحفاظ على الهوية العربية، يهدف البرنامج أيضًا إلى تقديم تعليم نوعي حديث في مجال تعليم الرياضيات باللغة الإنجليزية، من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتعلم، وإكساب الطلاب المهارات اللغوية والمعرفية اللازمة.

يستقبل البرنامج خريجي الثانوية العامة من التخصصات العلمية، وفقًا لمعايير القبول بكلية التربية بجامعة حلوان، ويمنح شهادة البكالوريوس في العلوم والتربية (تخصص رياضيات باللغة الإنجليزية)، ويقدم البرنامج فرص عمل للخريجين في المدارس العامة والخاصة والتجريبية، بالإضافة إلى المراكز البحثية والتربوية المتعلقة بتعليم وتعلم الرياضيات.

كما يتيح البرنامج للطلاب التدريب الميداني في المدارس التجريبية، ويسعى إلى تخريج معلمين متميزين، قادرين على التفكير النقدي والإبداع، وحل المشكلات، والتفاعل والتواصل مع الآخرين بفاعلية.