الجمعة 19 يوليو 2024 | 09:37 م

إبدأ ذاكر من دلوقتي.. مواعيد امتحانات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية

شارك الان

انشغل محرك البحث جوجل عن موعد اختبارات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي الحالي، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، ويسعى كل أب وأم لتأهيل أبنائهم لتعويض الإخفاق في الدور الأول، والانتقال للمرحلة المقبلة سواء كانوا في الصف الأول أو الثاني أو الالتحاق بإحدى المدارس ما بعد الإعدادية لطلاب الصف الثالث للعام الدراسي 2023-2024.

نظرًا للبحث المتزايد من قبل الطلاب وأولياء الأمور، نقدم لكم موعد اختبارات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية للعام الدراسي الحالي لجميع الصفوف: الصف الأول الإعدادي، الصف الثاني الإعدادي، والصف الثالث الإعدادي، لتوفير الوقت والجهد في الحصول على المعلومة، خاصة مع اقتراب موعد الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

*موعد اختبارات المرحلة الإعدادية الدور الثاني 2024*

حددت وزارة التربية والتعليم موعد اختبارات الدور الثاني للمرحلة الإعدادية منذ فترة، لإعطاء الطلاب فرصة للاستعداد بشكل جيد قبل الامتحان النهائي،تعد هذه المرحلة الأخيرة للطالب للانتقال إلى المرحلة التالية أو تأكيد رسوبه وإعادته للسنة مرة أخرى. في الوقت الحالي، يحاول كل طالب مراجعة كافة أجزاء المنهج وتلافي الأخطاء التي حدثت في الدور الأول.

*متى تبدأ امتحانات الدور الثاني للصف الأول الإعدادي؟*

من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني للصف الأول الإعدادي من يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو وتستمر حتى 30 يوليو 2024، وفقًا للفترة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم. يخوض كل طالب الامتحان في المادة التي رسب بها في الدور الأول.

*موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثاني الإعدادي*

تُعقد امتحانات الدور الثاني للصف الثاني الإعدادي في نفس الفترة الزمنية لامتحانات الصف الأول الإعدادي، من 23 يوليو حتى 30 يوليو 2024،ويحاول الطلاب خلال هذه الفترة تقديم أفضل ما لديهم للانتقال إلى الصف الثالث الإعدادي في العام الدراسي المقبل 2024-2025.

*موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الدور الثاني*

بالنسبة لموعد امتحان الشهادة الإعدادية للدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدور الثاني ستبدأ من يوم 2 أغسطس وتستمر حتى 8 أغسطس 2024.