الاثنين 22 يوليو 2024 | 06:44 م

سمر كورس إجباري ورفع المعدل التراكمي.. استياء الطلاب وأولياء أمور من قرارات معهد طيبة

شارك الان

عبر عدد من طلاب وأولياء أمور معهد طيبة العالي للحاسب والعلوم الإدارية بالمعادي عن استيائهم من فرض المعهد كورس "سمر كورس" الإجباري وزيادة المعدل التراكمي للنجاح، معتبرين أن هذه الإجراءات تضع عليهم أعباء مالية إضافية.

 وأفادوا بأن إدارة المعهد أجبرت الطلاب اليوم على توقيع إقرار بالموافقة على هذه الإجراءات، مما أثر سلباً على أكثر من 500 طالب.

تجمع أولياء الأمور داخل الأكاديمية مطالبين الإدارة بحل الأزمة ووقف ما وصفوه بالتحايل، داعين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتدخل لحل المشكلة وحماية حقوق الطلاب.

وفيما يتعلق بأسعار "السمر كورس"، أكد الطلاب أن تكلفتها في فرع المعادي تصل إلى 1350 جنيهاً للمادة الواحدة، بينما تبلغ 650 جنيهاً في فرع سقارة الهرم، رغم تبعية كلا الفرعين لنفس الإدارة.

من جهته، حاول معهد طيبة تهدئة الموقف موضحاً أن المعلومات المتداولة في بعض الجروبات الطلابية غير دقيقة، وأن التعديلات على المعدل التراكمي جاءت بناءً على تعليمات وزارة التعليم العالي وتهدف لمصلحة الطلاب،وأكد المعهد استعداده لاستقبال الطلاب لشرح التعديلات.

 واستمر أولياء الأمور في احتجاجاتهم، مؤكدين أنهم سيحررون محاضر ضد الإدارة، خصوصاً بعد إجبار الطلاب على توقيع إقرار يفيد بتلقيهم إنذارات بشأن المعدل التراكمي، مع التهديد بالفصل النهائي في حال عدم تحقيق المعدل المطلوب.