الخميس 25 يوليو 2024 | 11:46 ص

بدء قبول طلاب شهادة المسارات السعودية في الجامعات المصرية عبر منصة "ادرس في مصر"

شارك الان

أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات في الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين عن بدء قبول الطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية بفروعها المختلفة، بما في ذلك العلمي، الصحة والحياة، علوم الحاسب والهندسة، وإدارة الأعمال. يتم ذلك من خلال منصة "ادرس في مصر".

جاء هذا الإعلان بناءً على توجيهات الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي شدد على ضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية،تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة التعليم العالي لتقديم خدمة تعليمية متميزة تتماشى مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، مما يعزز مكانة مصر كوجهة تعليمية بارزة في المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، أن شهادة المسارات السعودية تُصدر لأول مرة، وأنه تم تخصيص أماكن للطلاب الحاصلين على هذه الشهادة في جميع التخصصات بالجامعات المصرية،يتم تحديد الأولوية في القبول بناءً على أسبقية التقديم عبر المنصة، وذلك للطلاب من مختلف الجنسيات.

من جانبه، أشار أحمد عبد الغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، إلى أنه يتم متابعة طلبات الطلاب المتقدمين يوميًا، والعمل على استكمال الإجراءات بسرعة، مدة فحص الملفات تتراوح بين 3 إلى 5 أيام، وذلك لإتمام سداد المصروفات والتسجيل في الجامعات.