الخميس 25 يوليو 2024 | 02:14 م

محامية تفجر مفاجأة: هدافع عن السيدة إللي ضربت حماتها في حالة واحده بس

شارك الان

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو لسيدة من محافظة الشرقية ، تعدي على والدة زوجها وتحاول ضربها بالعصا ، وقام الابن بنشر الفيديو على حسابه الشخصي مع إضافة أغنية " بالورقة والقلم " ، مما لاقى تفاعل كبير من رواد التواصل الاجتماعي ، معلقاً على الفيديو: مش هسيب حقك يا أمي وهنزل مصر مخصوص عشانك.

وعلق الكثير من مستخدمي فيسبوك على هذا الفيديو منتقدين تصرف الزوجة ، وتوبيخها على ما فعلته في والدة زوجها مبررين ذلك بأنه مهما فعلت لا يجب ضربها أو التعدي عليها بأي شكل من الأشكال.

وفي ذات السياق ، قالت المحامية نورهان رضا:" يا مثاليين يا إللي شايفين إن  البنت مهما حصل متعملش كده مع حماتها، أنا متطوعة للدفاع عن البنت دي ورفع كافة الدعاوى لحصولها ع حقوقها ومجانا في حالة إثبات حدوث هذه الواقعة كرد فعل على ما تعرضت له من أذى نفسي". 


لذا تحدث مصر الآن مع المحامية نورهان رضا لمعرفة كافة الإجراءات القانونية في حالة استفزاز المتهم ، وماهو مصير القضية والتوقعات المخفية وراء الحدث.


أوضحت "رضا" أنه يوجد نوع المجني عليه المستفز، أي أنه قد يفعل شىء مستفز يجعل المتهم يعتدي عليه في ذات الواقعة وليس بالتراكمي ، فالقانون يأخذ بعين الاعتبار ، رغم أنه مجني عليه إلا أنه يضع فعله بعين الاعتبار بالقضية.

وأضافت أن الزوج نشر الفيديو بدون صوت ، وقالت أخت الزوج أنه محمل بألفاظ صعبة ، فلماذا لم يُنشر الفيديو بالصوت الأصلي؟ مادام استباحوا نزول صورة الوالدة بهذا الشكل ، إلا إذا كان الفيديو بغرض الاستعطاف.

وصرحت نورهان بأنه لو كان هذا التعدي رد فعل من الزوجة على الاستفزاز والأذى النفسي الذي تسببه والدة الزوج لها ، فأنا مستعدة للدفاع عنها ورفع كافة الدعاوى مجاناً.

وأوضحت أنه لا يوجد تقرير طبي لأن الأم لم يحدث لها أي إصابات ،والعصا المستخدمة في الواقعة لم تأتي على رأسها أو جسدها ، لذا في حالة ثبوت الأذى النفسي والاستفزاز يخف الحكم والعقوبة على الزوجة.


واختتمت المحامية نورهان رضا حديثها مع مصر الآن قائلة: " من الواضح أن الغرض الأساسي من نشر  الفيديو هو انفصال الزوج عن الزوجة دون أخذ حقها، لما فيه من استعطاف الجماهير ونزول الابن مصر وتقبيل قدم والدته في بث مباشر مع العلم أنه يستطيع تقبيلها دون تصوير ، وأيضاً ليس من الطبيعي أن تكون والدتي مُعتدي عليها بالضرب من زوجتي ، وأقوم بعمل مونتاج للفيديو وإضافة أغاني ، فالغرض الأساسي المُتوقع بنسبة كبيرة هو الإنفصال عن زوجها والتنازل عن حقها مقابل التنازل عن المحضر".