الخميس 25 يوليو 2024 | 09:31 م

ممنوع التصوير واصطحاب أولياء الأمور.. الجامعات الحكومية تستعد لاستقبال طلاب الثانوية العامة لأداء امتحانات القدرات

شارك الان

تستعد الجامعات الحكومية لاستقبال طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا للتسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني لأداء امتحانات القدرات، والتي تعد شرطًا للقبول في بعض الكليات، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات القدرات 2024 داخل الكليات اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية على حظر دخول الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية إلى قاعة الاختبار، وسيتم اعتبار الطالب غير لائق في حال العثور على هاتف محمول بحوزته حتى وإن كان مغلقًا، أو في حالة حيازة أي أجهزة إلكترونية أخرى.

كما شدد المجلس على منع تصوير الاختبار بأي وسيلة، وسيتم اعتبار الطالب غير لائق في اختبارات القدرات في حالة تصوير أي جزء من الاختبار أو نشره بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية.

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات أنه يتوجب على الطلاب الحضور إلى موقع الاختبار قبل الموعد المحدد بساعة على الأقل، مؤكدًا عدم السماح لأولياء الأمور بدخول الكليات، ويُسمح فقط بدخول الطلاب في اليوم المحدد لهم من قِبل موقع التنسيق.

وفي حالة تخلف الطالب عن موعد اختبار القدرات الذي قام بحجزه، ينبغي عليه مراجعة الكلية لتحديد موعد آخر، وتقديم عذر مقبول من قبل الكلية،تقوم الكلية بتحديد موعد جديد للطالب حتى انتهاء المواعيد المحددة من قِبل مكتب التنسيق.