الجمعة 26 يوليو 2024 | 04:14 م

وزير التعليم يتفقد مدارس بالقليوبية لتحسين الجودة وعمل حوار مفتوح مع المعلمين

شارك الان

قام الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بزيارة تفقدية لمباني مدرستي ابن خلدون الابتدائية والشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها، برفقة المهندس أيمن محمد إبراهيم، محافظ القليوبية، وذلك لتقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية في المحافظة.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة ابن خلدون الابتدائية التي تضم 1051 طالبًا وطالبة موزعين على 22 فصلًا،وخلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال والفصول الدراسية وحجرة المعلمين، حيث وجه الوزير بضرورة صيانة الديسكات واستغلال معامل العلوم والحاسب الآلي بشكل أمثل.

كما حرص الوزير على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية، وكيفية مواجهة الكثافات في الفصول، وآرائهم حول لائحة الانضباط المدرسي وسبل جذب الطلاب للمدارس.

استكملت الجولة بزيارة مدرسة الشيماء الثانوية بنات، التي تضم 1299 طالبة موزعين على 30 فصلًا. وأثناء الجولة، وجه الوزير بإتمام صيانة الفصول ومعامل العلوم وحجرات الكمبيوتر قبل بدء العام الدراسي، مشيدًا بالاهتمام بقاعتي الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية.

وعقد الوزير والمحافظ حوارًا مفتوحًا مع معلمي المدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول تطوير أدائهم وتفعيل دور المعلم في الفصل، مؤكدًا حرص الوزارة على دراسة وتطبيق المقترحات المناسبة لتحسين العملية التعليمية في المحافظة.