السبت 27 يوليو 2024 | 02:58 م

اختبار السرعة والشد على العقلة.. جامعة حلوان تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

شارك الان

انطلقت فعاليات اختبارات القدرات للطلاب المتقدمين لكلية التربية الرياضية للبنين بجامعة حلوان، حيث سجل 188 طالبًا في استمارات القبول اليوم.

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، أن الاختبارات تُجرى بسلاسة ووفقًا للإجراءات الاحترازية المشددة لضمان سلامة الطلاب.

 وأوضح الدكتور وليد أحمد عبد الرازق، عميد الكلية، أن الاختبارات تسير وفق الخطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، حيث تشمل الكشف الطبي المبدئي، واختبارات الطول والوزن، والقوام، والاختبارات البدنية والمهارية، بالإضافة إلى الاختبار الشخصي.

وأشار عبد الرازق إلى ضرورة اجتياز الطالب جميع الاختبارات بنسبة نجاح لا تقل عن 60% من مجموع الدرجات، مؤكدًا إشراف نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس على عملية الاختبارات، وأكد حرص الجامعة على تذليل أي عقبات تواجه الطلاب، تماشيًا مع توجيهات رئيس الجامعة.

وأوضح أن الاختبارات تمتد على مدى ثلاثة أيام، حيث يشمل اليوم الأول تسجيل البيانات وتسديد الرسوم والكشف الطبي المبدئي، بينما يتضمن اليوم الثاني اختبارات بدنية تشمل السرعة والقوة والمرونة والتحمل،مثل الشد على العقلة والوثب العريض من الثبات، واختبار المرونة ثني الجذع أمامًا ولأسفل لأقصى مدى ممكن، اختبار الرشاقة الانبطاح المائل من الوقوف، واختبار التحمل الجري 800 متر.