الأحد 28 يوليو 2024 | 10:28 م

تعرف على موعد إعلان أوائل الثانوية العامة 2024

شارك الان

تشغل بال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، إذ يعيشون حالة من القلق والتوتر مع اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023-2024.

على الرغم من عدم الإعلان الرسمي عن موعد إعلان أوائل الثانوية العامة، فقد أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الإعلان سيتم عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميع نتيجة الثانوية العامة بشكل كامل، وذلك مع مطلع الشهر المقبل. وأشار المصدر إلى أن تقدير الدرجات بكنترول الثانوية العامة مستمر حتى الآن.

وأضاف المصدر أن الكنترولات تستعد لإعداد قائمة بأوائل الثانوية العامة 2024 من الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى الجمهورية،وبعد إعداد القائمة، ستعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم لاعتمادها.

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم على موقعها رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس عبر بوابة مركز المعلومات والتي يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على [emis.gov.eg](https://emis.gov.eg/)، وذلك بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، ستصدر الوزارة بياناً رسمياً بعد اعتماد النتيجة للإعلان عن الرابط المخصص للحصول على النتيجة برقم الجلوس.