الاثنين 29 يوليو 2024 | 09:21 م

جامعة زويل: الخريجون يحققون أعلى معدلات توظيف حتى الآن

شارك الان

انطلقت منذ قليل احتفالية تخرج دفعة جديدة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للعام الدراسي 2023-2024، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة،وتعتبر هذه الدفعة الثامنة في كلية العلوم والسابعة في كلية الهندسة.

وقال الدكتور محمود عبد ربه، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، إن الجامعة تحتفل بتخريج دفعة جديدة داخل المقر الجديد للجامعة، معربًا عن أمله أن يكون العالم الراحل أحمد زويل حاضرًا اليوم، حيث كان يطمح لبناء وطن قائم على البحث العلمي والابتكار، وأضاف أن المدينة تضم عددًا كبيرًا من المعاهد البحثية والكليات التي تعمل بتناغم لتخريج طلاب قادرين على بناء الوطن.

وأشار عبد ربه إلى أن الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وأن الخريجين لديهم القدرة على الانضمام إلى جميع النقابات،كما أوضح أن الجامعة حصلت على الاعتماد الدولي ABET من هيئة الاعتماد الأمريكية لعدد من برامجها الدراسية، مما يجعلها أول جامعة مصرية تحصل على هذا الاعتماد.

وأكد عبد ربه أن خريجي الجامعة يحققون أعلى معدلات التوظيف بعد التخرج، حيث يحصل 90% منهم على وظائف خلال الثلاثة أشهر الأولى من تخرجهم، وهو معدل يتجاوز المعدل العالمي، وأضاف أن 40% من الخريجين حصلوا على منح كاملة لدراسة الماجستير والدكتوراه في كبرى الجامعات العالمية.