الثلاثاء 30 يوليو 2024 | 01:31 م

أسماء العشرة الأوائل بالثانوية الأزهرية 2024

شارك الان

يعقد المركز الإعلامي للأزهر الشريف مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأربعاء في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بمشيخة الأزهر، للإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024.

سيحضر المؤتمر الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وخالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، وعدد من قيادات التعليم الأزهري. سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في أقسام العلمي والأدبي وذوي البصيرة وطلاب غزة، بالإضافة إلى النسب المئوية للنجاح بمختلف الأقسام والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بالنتائج.

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32,319 طالبًا، و27,927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59,169 طالبًا، و36,977 طالبة، ليصل إجمالي عدد الطلاب إلى 156,392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

من المقرر أن يعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الثانوية الأزهرية نيابة عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،خلال المؤتمر سيتم الإعلان عن العشرة الأوائل في الشعب المختلفة: الأدبي والعلمي والمكفوفين والشعبة الإسلامية، وكذلك نسب النجاح لكل قسم وتوقيت تقديم الطعون.