الأربعاء 31 يوليو 2024 | 05:25 م

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الأزهر: تعاون وتكامل بين التعليم العالي والأزهر الشريف

شارك الان

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة الأزهر، بحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

رحب الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور إبراهيم صابر خليل، محافظ القاهرة، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر السابق، بانعقاد الاجتماع بجامعة الأزهر.

وفي كلمته، نقل الدكتور محمد الضويني تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لأعضاء المجلس، وشكر الدكتور أيمن عاشور وأعضاء المجلس على انعقاد الاجتماع بمقر الجامعة.

شكر الدكتور أيمن عاشور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب على دعمه للأزهر الشريف ودوره في مصر وخارجها، وأكد على أهمية التعاون والتكامل بين وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف، تنفيذًا لمخرجات الاجتماع السابق بينهما.

كما قدم الدكتور إبراهيم صابر خليل شكره للدكتور أيمن عاشور على دعم الجامعات للمحافظة في جهود المشاركة المجتمعية وتطوير الهوية البصرية للطريق الدائري، مشددًا على أهمية التعاون لتحقيق رؤية مصر 2030.

قدم الدكتور سلامة داود كلمة حول التقدم الذي شهدته جامعة الأزهر في مختلف التخصصات، واستعرض فيلمًا تسجيليًا عن تطور أداء الجامعة وترتيبها في التصنيفات الدولية.

وهنأ المجلس الدكتور أيمن عاشور على تجديد الثقة فيه كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي، كما هنأ الدكتور حسام عثمان على تعيينه نائبًا للوزير لشؤون الابتكار والبحث العلمي، ووجه المجلس الشكر للدكتور ياسر رفعت على جهوده المتميزة كنائب سابق للوزير لشؤون البحث العلمي.

وفي ختام الاجتماع، وجه المجلس الشكر لرؤساء الجامعات الذين تنتهي مدة خدمتهم اليوم، مثنيًا على جهودهم المتميزة في تحسين أداء جامعاتهم ودورها في خدمة المجتمع المصري وتحقيق تقدم بارز في التصنيفات الدولية.