الجمعة 2 أغسطس 2024 | 02:53 م

ممنوع اصطحاب الهواتف.. القاهرة تستعد لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية الدور الثاني

شارك الان

تستعد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالتعاون مع الإدارات التعليمية التابعة لها، لاستقبال الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية الدور الثاني التي تنطلق غدًا السبت، وفقًا للجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،سيؤدي 8450 طالبًا وطالبة امتحاناتهم في 17 لجنة مختلفة.

تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لبدء الامتحانات، بما في ذلك تجهيز اللجان والاستراحات ومراكز التوزيع لاستقبال الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، مع توفير سبل الراحة والطمأنينة لهم.

كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات الإدارات التعليمية للتدخل الفوري في أي موقف. وتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة من المطبعة السرية فجرًا، وأوراق الإجابة بعد انتهاء الامتحان، وتأمين الكنترولات والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة، وتم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

تم التشديد على ضرورة منع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان، سواء للطلاب أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لكافة أشكال الغش، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مع الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات لضمان سيرها بانتظام وهدوء.