الجمعة 2 أغسطس 2024 | 08:22 م

لاب توب ومصروف شخصي.. دليلك الكامل لمعرفة تفاصيل منحة ساويرس لطلاب الثانوية العامة المتفوقين

شارك الان

أعلنت منحة ساويرس للتفوق (مسار خريجي الثانوية العامة) عن بدء قبول طلبات الطلاب المتفوقين دراسيًا للعام الدراسي 2023/2024،و تهدف المنحة، الممولة بالكامل، إلى دعم حوالي 50 طالبًا مصريًا للحصول على تعليم جامعي عالي الجودة في أبرز الجامعات المصرية.

توفر المنحة للطلاب تجربة أكاديمية متميزة في مجالات متعددة مثل الهندسة، العلوم، تكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد والعلوم السياسية، التجارة، الإعلام، القانون، الزراعة، والتمريض،تهدف المنحة إلى دعم مستقبل الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل تنافسية للخريجين.

تشمل المنحة تغطية المصروفات الدراسية، مصروفات الإقامة والإعاشة، الكتب والمواد التعليمية، وجهاز لابتوب، كما تشمل المشاركة في أنشطة تنمية مهارات اللغة الإنجليزية.

تدعم المنحة الدراسة في الجامعات التالية: جامعة عين شمس، جامعة الإسكندرية، جامعة أسيوط، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، جامعة النيل، جامعة مصر للمعلوماتية، وجامعة الجلالة.

للتقديم، يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومقيمًا في مصر، وخريج مدارس الثانوية العامة الحكومية دفعة 2023/2024 بمجموع لا يقل عن 90%، كما يجب أن يستوفي معايير الجامعة المتقدم إليها، ويثبت إجادته للغة الإنجليزية للبرامج الأكاديمية التي تُدرس باللغة الإنجليزية، تُعطى الأولوية للطلاب ذوي الاحتياج المالي، المتفوقين أكاديميًا، والمشاركين في الأنشطة التطوعية، وكذلك للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة.

يتعين على المستفيدين من المنحة العمل داخل مصر لمدة ثلاث سنوات متتالية بعد التخرج مباشرة وأداء الخدمة العسكرية إذا انطبق عليهم الشرط.

 الجدول الزمني للتقديم 

- يوليو 2024: الإعلان الرسمي عن المنحة
- 7 أغسطس 2024: آخر موعد للتقديم
- أغسطس 2024: فحص استمارات المتقدمين وإجراء المقابلات الشخصية
- سبتمبر 2024: التواصل مع الطلاب المقبولين للالتحاق بالجامعات

 كيفية التقديم 

يتعين على الطلاب التقديم لإحدى الجامعات الشريكة واستكمال استمارة التقديم الإلكترونية، تجهيز المستندات المطلوبة، وتقديم إثبات التقدم للجامعة،يتم التحقق من نتيجة الثانوية العامة عبر رقم الجلوس المدرج في استمارة التقديم.

يمكن ملء استمارة التقديم عبر الرابط التالي: [استمارة منحة ساويرس للتفوق](https://www.surveymonkey.com/r/RNJR8XG).