الأربعاء 7 أغسطس 2024 | 09:09 م

فرصة لطلاب الثانوية العامة.. الجامعة البريطانية في مصر تعلن عن منح دراسية للعام الأكاديمي 2024/2025

شارك الان

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر عن تقديم منح دراسية كاملة وجزئية لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية للعام الأكاديمي 2024/2025، تأتي هذه المنح وفقًا للمجموع الذي يحصل عليه الطالب والتخصص الذي يرغب في الالتحاق به.

أفاد الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، أن الجامعة توفر منحًا دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة تشمل دعمًا ماديًا ورعاية أكاديمية ومزايا أخرى طوال فترة الدراسة،كما تقدم الجامعة منحًا جزئية تصل إلى 55% من الرسوم الدراسية، وحوافز خاصة للتفوق الرياضي تشمل خصومات تصل إلى 80% للمراتب الثلاثة الأولى على المستويين المحلي والعربي والدولي.

يمكن لطلاب الشهادات الدولية الحصول على خصم إضافي بنسبة 5% من الرسوم الدراسية، بينما يحصل طلاب المدارس الشريكة على خصم 10% لجميع الكليات باستثناء طب الأسنان والصيدلة،كما يستفيد أشقاء الطلاب المقيدين بالجامعة وأبناء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية من خصم 10%، وتمنح الجامعة خصم 50% في حالة وفاة الأب أثناء فترة الدراسة، بالإضافة إلى المنح الخاصة بكل كلية.

تعتمد الجامعة البريطانية في مصر نظام التعليم البريطاني، وتمنح خريجيها شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والجامعات الأجنبية الشريكة، وهي London South Bank University، Queen Margaret University، وManchester Metropolitan University. وتوفر الجامعة فرصة للطلاب لدراسة فصل دراسي بالخارج بجامعة London South Bank، الشريك البريطاني للجامعة.

تضم الجامعة 11 كلية تشمل الهندسة، هندسة الطاقة والبيئة، طب الأسنان، التمريض، القانون، الإعلام والاتصال، الفنون والتصميم، الصيدلة، علوم الحاسب ونظم المعلومات، الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال، والآداب والإنسانيات.