الجمعة 9 أغسطس 2024 | 01:56 ص

طلع راسب من السنة إللي فاتت.. الأزهر الشريف يرد على ادعاءات ولي أمر بشأن نتائج الشهادة الثانوية

شارك الان


أكد خالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أن الأزهر الشريف يحرص على مصلحة طلابه وطالباته،وفي إطار متابعة تداعيات إعلان نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، أشار إبراهيم إلى شكوى تداولها أحد أولياء الأمور عبر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، زعم فيها أن أوراق امتحانات نجله غير مطابقة للأوراق الأصلية من حيث الإجابات والخط.

وأوضح إبراهيم أنه بعد مراجعة السجلات، تبين أن الطالب المعني يخوض امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الثاني على التوالي بعد رسوبه في 5 مواد العام الماضي، وتغيبه عن 7 مواد أخرى دون عذر،وذكر أن الطالب قام بالطعن على نتائج المواد الخمس في العام الماضي، ولم يُمنح أي درجات إضافية بعد التأكد من مطابقة أوراقه من حيث الإجابات والخط.

وفيما يتعلق بالعام الحالي، أوضح إبراهيم أن الطالب أدى امتحانات في 12 مادة، ونجح في 7 منها، بينما رسب في 5 أخرى، وحصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط، وهي القرآن الكريم، خلافًا لما أعلنه ولي أمره بشأن حصوله على الدرجة النهائية في 5 مواد.

وأشار رئيس لجنة النظام والمراقبة إلى أنه تم تشكيل لجنة من المتخصصين لفحص أوراق إجابات الطالب المطعون عليها، وبعد فحص الأوراق، أكدت اللجنة مطابقة خط الطالب في جميع المواد التي خاضها خلال العامين، كما تم إعادة تصحيح الأوراق المطعون عليها، وتبين عدم استحقاق الطالب لأي درجات إضافية.

وفي الختام، دعا إبراهيم الطلاب وأولياء الأمور إلى تحري الدقة فيما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على أن الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر يحرص على تطبيق أعلى معايير الدقة في جميع مراحل الامتحانات لتحقيق العدالة وضمان مستقبل الطلاب.