الخميس 12 يناير 2023 | 10:39 ص

الأهلي يسعى لتأمين الصدارة في مباراة صعبة أمام المصري

شارك الان

تتواصل اليوم، الخميس، منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، بمواجهتين من العيار الثقيل، أهمهما تجمع الأهلي مع المصري البورسعيدي، في السابعة مساءً على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فيما تجمع المباراة الثانية بين غزل المحلة وإنبي في الخامسة مساءً.
ويدخل الأهلي صاحب صدارة الدوري برصيد 30 نقطة، اللقاء بمعنويات جيدة، لكنها مصحوبة بالحذر، حيث يرغب الفريق في الحفاظ على تلك الصدارة حتى نهاية شهر يناير الجاري، قبل السفر إلى المغرب، للمشاركة في كأس العالم للأندية، ويعلم جيدًا أن في انتظاره مواجهة أخرى في غاية الصعوبة أمام الزمالك بعد أقل من أسبوعين.
على الناحية الأخرى، فالظروف لا تختلف كثيرًا في بورسعيد، حيث تمكن المصري من استعادة توازنه مؤخرًا مع المدير الفني الجديد القديم حسام حسن، بتحقيق الانتصار 3 مرات في أخر 4 مواجهات، ويدخل لقاء الليلة قادمًا من الفوز على الداخلية والاتحاد السكندري.
وساهم أخر انتصارين للمصري، في صعود الفريق إلى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري العام برصيد 17 نقطة، وحال نجاحه في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي سيقترب بشدة من المربع الذهبي، بعد بداية متعثرة، أسفرت عن تغيير الأجهزة الفنية في الأسابيع الأولى من عمر الموسم.
أما في الخامسة مساءً، يلتقي غزل المحلة على ملعبه ووسط جماهيره مع فريق إنبي، وهي المباراة الأولى لزعيم الفلاحين بدون المدير الفني اليوناني نيقوديموس بابافاسيليو، الذي رحل بشكل رسمي عن الفريق، وتولى عبد الباقي جمال المهمة بدلًا منه.
ويسعى إنبي صاحب المركز 15 برصيد 10 نقاط وغزل المحلة صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة لتضميد جراحهما، بعد هزيمة الأول أمام الأهلي بهدفين دون رد، والثاني أمام بيراميدز برباعية نظيفة.