الأربعاء 14 أغسطس 2024 | 12:20 ص

موعد اختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025

شارك الان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة موعد اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025، تبدأ الاختبارات من يوم السبت 17 أغسطس وتستمر حتى الثلاثاء 20 أغسطس 2024.

تشمل الفئات المسموح لها بالتقدم للاختبارات الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023-2024 من جميع محافظات مصر، بشرط استيفاء شروط التقدم، كما يُسمح للطلاب الحاصلين على براءة اختراع معتمدة أو المتقدمين للحصول عليها بالتقدم للاختبارات، حتى وإن لم يستوفوا جميع الشروط، شريطة تقديم ما يثبت حصولهم على البراءة قبل بدء العام الدراسي.

وتشمل الفئات الأخرى الطلاب العائدين من الخارج، سواء كانت شهاداتهم معادلة للمنهج المصري أو غير معادلة، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية المعتمدة في مصر، والطلاب الذين اجتازوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي إلكترونيًا عبر امتحانات المصريين في الخارج، وأيضًا، الطلاب الحاصلين على شهادة الحافز الرياضي التي أضيفت درجاتها إلى المجموع الكلي، وطلاب المعاهد الأزهرية بشرط موافقة مشيخة الأزهر على التحويل.

تهدف هذه الإجراءات إلى اختيار الطلاب المتميزين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، لتعزيز قدراتهم العلمية ودعم تطوير منظومة التعليم في مصر.