السبت 17 أغسطس 2024 | 12:22 م

وزير التربية والتعليم يتفقد استعدادات محافظة الشرقية للعام الدراسي الجديد

شارك الان

وصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، صباح اليوم إلى ديوان عام محافظة الشرقية، لمتابعة استعدادات العام الدراسي الجديد 2024-2025،تأتي الزيارة بهدف مناقشة الآليات التي ستنفذها الإدارات التعليمية بالمحافظة لمواجهة تحديات الكثافة الطلابية، وسد العجز في عدد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس.

استقبل الوزيرَ لدى وصوله المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، والدكتور أيمن بهاء الدين، نائب الوزير، إلى جانب عدد من المسؤولين المحليين، منهم نواب المحافظ والسكرتير العام ومدير مديرية التربية والتعليم.

خلال اللقاء، أكد الوزير عبد اللطيف حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع محافظة الشرقية للارتقاء بالعملية التعليمية، وشدد على أن الوزارة تعمل على تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين، لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم.

من جانبه، رحب محافظ الشرقية بالوزير وقيادات التعليم، وأكد التزام المحافظة بدعم الجهود الرامية إلى تحسين المنظومة التعليمية وتنفيذ الخطط الموضوعة بكفاءة وفعالية.

من المقرر أن يعقد الوزير اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بالمحافظة، لمناقشة تنفيذ خطة الوزارة لمواجهة التحديات التعليمية في المحافظة، استعدادًا للعام الدراسي الجديد. كما سيقوم الوزير والمحافظ بجولة لتفقد عدد من المباني المدرسية.