السبت 17 أغسطس 2024 | 06:36 م

وزير التعليم ومحافظ الشرقية يناقشان استعدادات العام الدراسي الجديد

شارك الان

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، اجتماعًا مع محافظ الشرقية، المهندس حازم الأشموني، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بالمحافظة، تناول الاجتماع استعدادات العام الدراسي الجديد 2024-2025 والإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات المتعلقة بالكثافة الطلابية والعجز في أعداد المعلمين، بالإضافة إلى تعزيز جذب الطلاب إلى المدارس وضمان انتظام العملية التعليمية.

شارك في الاجتماع نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور أيمن بهاء الدين، ونائبا المحافظ، الدكتور أحمد عبد المعطي، والمهندسة لبنى عبد العزيز، واللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام للمحافظة، ومحمد كجك، السكرتير العام المساعد.

في بداية اللقاء، أعرب الوزير عن تقديره لمحافظ الشرقية لدعمه المستمر لجهود الوزارة في ضمان سير العملية التعليمية. وأوضح أن اللقاء يهدف إلى متابعة الإجراءات المتخذة لتطوير التعليم في مختلف المراحل الدراسية.

واستعرض الوزير خلال الاجتماع الحلول المقترحة للتحديات التي تواجهها الوزارة، مثل كثافات الفصول، ونقص المعلمين، وأهمية جذب الطلاب للمدارس. وأكد على أهمية خفض الكثافات الطلابية داخل الفصول لتحقيق بيئة تعليمية مناسبة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات تم وضعها بناءً على الزيارات الميدانية واللقاءات مع مديري الإدارات والمعلمين، إلى جانب مراجعات الخبراء، مؤكداً أن الحلول المقترحة تتماشى مع خصوصية كل إدارة تعليمية.