السبت 17 أغسطس 2024 | 09:06 م

وزير التربية والتعليم: أفضل نظام عالمي في الدراسة لا يتعدى 8 مواد

شارك الان

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، بزيارة ميدانية اليوم إلى مدرستي الشهيد عقيد طيار هشام حسني بيومي والزقازيق الثانوية بنات.

في بداية جولتهما، زار الوزير والمحافظ مدرسة الشهيد عقيد طيار هشام حسني بيومي بإدارة غرب الزقازيق التعليمية، التي تضم 3500 طالب. خلال الزيارة، تفقدا قاعات رياض الأطفال، معامل العلوم، ومعمل الحاسب الآلي، فضلاً عن غرفة مناهل المعرفة. كما اجتمعا مع المعلمين للاستماع إلى آرائهم حول الإجراءات الجديدة لمواجهة الكثافات الطلابية وسد العجز في أعداد المعلمين، وتطوير التعليم الثانوي،وأكد الوزير أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة مع المعلمين، وبناء جسور الثقة.

من جانبهم، أشاد المعلمون بالقرارات الجديدة التي تستند إلى احتياجات ميدانية، مؤكدين أهمية تحفيز الطلاب وجذبهم للمدرسة، إضافة إلى أهمية الأنشطة الطلابية وعقد اختبارات أسبوعية لقياس الأداء.

ثم انتقل الوزير والمحافظ إلى مدرسة الزقازيق الثانوية بنات بإدارة شرق الزقازيق التعليمية، التي تضم 1550 طالبة،خلال الزيارة، تفقدا معمل الأحياء ومعمل الحاسب الآلي، وشاهدا معروضات فنية للطالبات، التي نالت إشادة الوزير، الذي شجع الطالبات على تنمية مواهبهن.

كما التقى الوزير مع معلمي المدرسة لبحث سبل تفعيل الأنشطة وجذب الطلاب، واستمع إلى آرائهم حول توزيع الحصص ومقترحاتهم لتحسين التعليم. وأكد الوزير أن الوزارة تسعى لتقديم كل الدعم للمعلمين وتقدير جهودهم.

وفي سياق متصل، ناقش الوزير مع المعلمين أهمية إعادة هيكلة التعليم الثانوي لتوفير وقت كافٍ لتدريس المنهج، وإكساب الطلاب المهارات الحياتية اللازمة لسوق العمل، مشيرًا إلى أن أفضل نظم التعليم العالمية تعتمد على أقل من 8 مواد دراسية في العام.

وأكد المعلمون أهمية توفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة، معتبرين أن هذه الخطوات ستساهم في رفع مستوى التعليم وتحقيق الأهداف المرجوة.