السبت 17 أغسطس 2024 | 09:54 م

وفاة وزير التعليم السوداني محمود الحوري بأحد الفنادق بالجيزة

وزير التعليم السوداني محمود سر الختم الحوري وزير التعليم السوداني محمود سر الختم الحوري
شارك الان

توفي وزير التعليم السوداني، محمود سر الختم الحوري، مساء الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة، إثر تعرضه لأزمة صحية، وذكرت مصادر رسمية أن السفارة السودانية في مصر قامت بالتنسيق مع السلطات المصرية لإتمام إجراءات نقل جثمانه إلى مدينة بورتسودان حيث سيوارى الثرى.

وكان الحوري قد سافر إلى القاهرة برفقة زوجته في رحلة علاجية، حيث كان يعاني من مرض السكري، وخلال إقامته في أحد فنادق الجيزة، أصيب بغيبوبة أدت إلى وفاته، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام المحلية، وقد قامت إدارة الفندق باستدعاء طبيب أكد أن الوفاة كانت نتيجة غيبوبة ناتجة عن مرض السكري، وتم إبلاغ السفارة السودانية بتفاصيل الحادثة.

يُذكر أن الحوري تم تكليفه بحقيبة وزارة التعليم في الحكومة الانتقالية بالسودان في يناير 2022، حيث واجه تحديات كبيرة، لا سيما بعد اندلاع الحرب الداخلية في أبريل 2023، والتي أثرت على انتظام الدراسة وإجراء امتحانات الشهادة السودانية.

ونعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الوزير الراحل، مشيداً بتفانيه في خدمة التعليم على مدى أكثر من أربعين عاماً، واصفاً إياه بأنه كان نموذجاً يحتذى به في المهنية والوطنية.