الاثنين 19 أغسطس 2024 | 10:36 ص

جامعة حلوان تطلق برنامج ماجستير في التكنولوجيا الحيوية الجزيئية

شارك الان

أعلنت جامعة حلوان عن إطلاق برنامج ماجستير التكنولوجيا الحيوية الجزيئية في قسم الكيمياء بكلية العلوم، الذي يُعَدُّ من البرامج البارزة في هذا المجال،يركز البرنامج على استخدام تقنيات حيوية لدراسة وتعديل الأحماض النووية والبروتينات، ويشمل علومًا متعددة مثل البيولوجيا الجزيئية، والميكروبيولوجيا، والكيمياء الحيوية، والمناعة، والوراثة، وبيولوجيا الخلية.

يتيح البرنامج تطبيق أدوات التكنولوجيا الحيوية الجزيئية في مجالات متنوعة، تشمل تطوير وتحسين الأدوية واللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية، فضلاً عن استخداماته في الزراعة والمنسوجات وتجهيز الأغذية.

تحدد شروط القبول بأن يكون المتقدم حاصلاً على بكالوريوس في العلوم تخصص التكنولوجيا الحيوية بتقدير جيد على الأقل من إحدى الجامعات المصرية، أو درجة معترف بها من المجلس الأعلى للجامعات،كما يمكن قبول الطلاب الحاصلين على بكالوريوس في الكيمياء الحيوية بتقدير جيد على الأقل.

يُطبق في البرنامج نظام الساعات المعتمدة، ويشمل 38 ساعة معتمدة. تتضمن السنة التمهيدية 26 ساعة معتمدة موزعة على فصلين دراسيين، بينما تمثل الرسالة العلمية بعد اجتياز السنة التمهيدية 12 ساعة معتمدة. 

تمتد مدة الدراسة في كل فصل دراسي من 15 إلى 17 أسبوعاً، مع إمكانية إكمال البرنامج في فترة تتراوح بين أربعة إلى عشرة فصول دراسية أساسية.